الأربعاء، 9 أغسطس 2017

انمي متجدد : الحلقة 6 من انمي Aho Girl مترجمة عربي اون لاين + تحميل

السلام عليكم يا رفاق اسعد الله يومكممرحبا بكل متابعي مدونة اوتاكو جيناتمنى ان تنال اعجابكم و لا تنسونا من الدعم بشير او رؤية باقي المقالات


جبت لكم الحلقة 6 من انمي Aho Girl مترجمة عربي اون لاين + تحميل 



روابط الحلقة 


مشاهدة اون لاين 

تحميل 


انمي متجدد : الحلقة 6 من انمي Nana Maru San Batsu مترجمة عربي اون لاين + تحميل

السلام عليكم يا رفاق اسعد الله يومكممرحبا بكل متابعي مدونة اوتاكو جيناتمنى ان تنال اعجابكم و لا تنسونا من الدعم بشير او رؤية باقي المقالات


جبت لكم 
 الحلقة 6 من انمي Nana Maru San Batsu مترجمة عربي اون لاين + تحميل 

روابط الحلقة 


مشاهدة اون لاين 

تحميل 
هنا او هنا


مواضيع الاوتاكو : كيف تصنع مانجا من الألف إلى الياء ؟ ؟ ؟

السلام عليكم يا رفاق اسعد الله يومكم
مرحبا بكل متابعي مدونة اوتاكو جين
اتمنى ان تنال اعجابكم و لا تنسونا من الدعم بشير او رؤية باقي المقالات

جبت لكم موضوع 
كيف تصنع مانجا من الألف إلى الياء ؟ ؟ ؟

المانجا (Manga) أصبحت ذات شعبية كبيرة بين الشباب , فهي ليست ككتب القصص الهزلية الأمريكية بل إن لها طابعها الخاص , فالمانجا في الأساس يابانية النشأة تتميز رسومها بالمؤثرات الواضحة التي تأسر القارء و تجعله يسرح بخيالة فيندمج مع أحداث القصة و كأنه يشاهدها أمامه , لكن رسم المانجا و صناعتها يعتبر فن يحتاج الممارسة و التدريب , و إليكم طريقة صنع مانجا خاصة بكم .

الخطوات

1 راقب و ابحث في المانجا . تعلم الأساليب المختلفة , على سبيل المثال الشوجن و الشوجو و الفرق بينهما , افهم التقنيات و الأساليب التي تستخدم .
  

2 تعلم الرسم . المانجا رسومها تحكي قصة , فإذا كانت الرسوم ضعيفة و المؤثرات المرافقة غير موحية سيقلل ذلك متعة القراءة , لا إذا لم تكن نجيد الرسم لا مشكلة , ابحث عن رسام ماهر لكن بشرط أن تكون محترف في الكتابة فهذا سيعطيك فرصة للحصول على رسشام محترف يحول قصصك إلى رسومات .
 .

3 اكتب السيناريو . كباقي القصص, يجب عليك التخطيط جيدا , اعرف ماذا سيجري بالضبط في القصة , تخيل كل ذلك في عقلك كفلم يعرض أمامك أو كأنمي قبل البدأ بالكتابة , إذا كنت تعمل مع رسام فيجب عليك أن تعطيه وصف دقيق و حي لكل ما سيجري أو ارسم له رسم بسيط ليستطيع فهم السيناريو بدقة .

4 اصنع أساس المانجا . عند كتابتك للسيناريو يجب أن تعلم يقينا ً كيف ستصيغ المانجا الخاصة بك , لكن إن لم تستطع فاصنع لوحة رسم و ارسم الشخصيات على ورقة . إذا كنت تعمل مع رسام فاطلب منهم عمل ذلك أو أعمله بنفسك . في هذه المرحلة بما أنك لن تكتب التفاصيل فلا يهم ما إذا كان الرسام يفهم السيناريو جيدا لأنك تستطيع التعديل على العمل .


5 إملأ التفاصيل . جسِّد الشخصيات , حول لوحة الرسم التي عملتها سابقا إلى عمل فني مذهل . إذا كنت تعمل مع رسام فاترك هذه الخطوة له ,ثم بعد ذلك يأتي دورك في إضافة الحوار إلى فقاعات الحديث .

6 تفحَّص صفحاتك . تأكد أن كل شي في مكانه و أنك لم تنسأ فقاعة حديث إلا و ملأتها و لم تترك أي تأثير تخيلته من قبل إلا و وضعته .


7 استخدم برنامج تحرير الصور كـ Adobe Photoshop أو GIMP , نظف الخطوط الأساسية التي رسمتها و احرص على أن يكون العمل احترافيا ً. استخدام لوح الرسومات أو كما يسمى التابلت (Graphics Tablet) سيكون مفيدا جدا لأنه يمكنك تنظيف الشوائب أو إضافة أي شيء بنفس جودة قلم الرصاص . مجددا ً, إذا كنت تعمل مع رسّام فاترك هذه الخطوة له .


8 إذا أردت , لوِّن و ضع الظلال للمانجا . إذا نويت أن ترسم العديد من الفصول للمانجا الخاصة بك و نشرها كسلسلة أسبوعيا فعلى الأرجح لن تحبذ تلوينها . لكن تلوين ون-شوت (one-shot) أو رواية حية قصيرة سيكون جيدا جدا  ً.



9 اضف فقاعات الكلام و التأثيرات باستخدام برنامج تحرير الصور . اجعل العمل نظيفا , لا تضف شيء غير ضروري لخط الحوار فالأفضل أن يكون لون الحوار أسود بدون أي تأثيرات , إذا كنت تعمل مع رسام فاطلب منه عمل بعض التأثيرات المعقدة بشرط أن تكون فقاعات الحوار مرتبه بشكل بسيط بحيث يستطيع أي شخص قراءة المانجا و فهم السيناريو .

10 جرب نشر أعمالك بإحدى الطرق التالية :

  • إذا أردت استخدام أسهل الطرق فيمكنك استخدام موقع Comicgenesis.com و نشر أعمالك كمانجا مجانية , لكن المال الوحيد الذي يمكنك صناعته من هذه الطريقة هو مال المتبرِّعين فهذه الطريقة ليس جيدة أبدا للحصول على المال من رسم المانجا ما لم تكن تطمح لتعمل كمانجاكا بدوام كامل.
  • ابحث عن من ينشر أعمالك في مدينتك . إذا كانت هذه أول مانجا لك . فهذه هي الطريق التي يجب أن تسلكها , قد تظن أن أعمالك لن تبعا لأنها ليست من مصدر ياباني , لكن مع تنامي شهره المانجا في أنحاء العالم , قد تندهش من عدد الأشخاص الذين سيبتاعون كتبك .
  • إذا أرادت أن تنشر أعمالك كفصول في مجلة اسبوعية فابحث عن دار نشر في مدينتك لاحدى المجلات , و حاول اقناعهم بنشر أعمالك بين صفحات مجلتهم .
  • إذا كنت عازما  على نشر أعمالك في اليابان , فجهز نفسك للانغماس في العمل و خيبة الأمل . أن تصبح مانجاكا في اليابان ليس بالأمر السهل خاصة و أنك لست بياباني , مع ذلك فهو ليس بالأمر المستحيل . حاول أن تشارك في المسابقات التي تعقدها المجلات مثل مجلة JUMP المشهورة فهذه أسهل طريقة لوضع اسم لك في صناعة الماجا اليابانية .

نصائح

  • عند اختيار نوع القصص التي ستكتب فيها , حدد جمهورك أولاً , فمثلا إذا كنت ستكتب للشباب فحاول إضافة المزيد من الحركة و الأكشن و احرص على رسم شخصيات رائعة , أما إذا اردت الكتابة للفتيات فسيتوجب عليك كتابة قصة أكثر سلمية و رسم شخصيات لطيفة .
  • اعرف حدودك . لاتجعل القصة طويلة جدا في كل فصل مالم تكن هناك مشاهد للقتال , كما أن كثرة الحوارات ستشعر القارء بالملل .
  • لن تستطيع الحصول على تأشيرة عمل في اليابان بالقول فقط أنك عازم على أن تكون مانجاكا , مع ذلك إذا كنت بين الـ 18 – 25 من عمرك فيمكنك الحصول على تأشيرة عمل الإجازات (working holiday visa) التي ستسمح لك بالعمل في اليابان لمدة عام كامل , و إذا أرادك الناشر عندها يمكنك استخراج تأشيرة عمل مناسبة لك . أما إذا كنت أكبر أو أصغر من هذا العمر فيجب عليك عمل اتصال مع الناشرين .
  • لا يجب عليك تلوين كل صفحات المانجا فقط الصفحات الاولى أما الباقي فيكون بالأبيض و الأسود , هكذا هو الحال في أغلب المانجا.
  • جرب أن تشر بعض أعمالك في بلدك , فإذا لم تفعل ذلك لن يرضى بك الناشرون في اليابان .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More